أدسنس

6 خطوات لضمان القبول في جوجل أدسنس – للمواقع الجديدة

القبول في جوجل أدسنس

أول شيء يفكر فيه صاحب مدونة جديد هو إنشاء حساب جوجل أدسنس وقبول الموقع للبدأ في عرض الإعلانات وجني الأرباح. ولكن ما يغفل عنه أصحاب المدونات والمواقع الجديدة أن القبول ضمن برنامج الإعلانات الأفضل والأشهر في العالم ليس بتلك السهولة بل يحتاج قبل ذلك للكثير من العمل وبذل الجهد لضمان القبول في جوجل أدسنس.

ربما تكون قد قدمت طلبك للإنضمام لبرنامج جوجل أدسنس مرارا وتكرارا وفي كل مرة تصلك نفس الرسالة الغير مفهومة يعلمك جوجل من خلالها أن موقعك غير مستعد أو غير مؤهل بعد لعرض الإعلانات وأنه بحاجة لبعض الإصلاحات من دون إخبارك بالأشياء التي يجب إضافتها أو تعديلها. حسنا لا تقلق فقط إتبع الخمس خطوات القادمة وإبدأ بجني الأرباح.

1- المحتوى هو الملك

دائما ما تشدد جوجل على أهمية المحتوى في أي موقع إلكتروني يريد الإنضمام لبرنامجها الإعلاني “أدسنس”، ولا تتسامح أبدا في سياساتها مع أي محتوى منسوخ أو مسروق من مواقع أخرى. لذلك لا بد للمحتوى أن يكون حصري ويضيف قيمة للقارئ أو المستخدم. و هذه الأيام أصبحت جوجل أكثر صرامة في تطبيق سياساتها من هذه الناحية تحديدا. إضافة إلى ذلك يفضل أن يكون عدد كلمات المقالة – بالنسبة للمدونات – أكثر من 300 كلمة هذا ما يقوله المختصين ولكن كلما كان عدد الكلمات أكثر في المتوسط* كلما إرتفعت نسبة القبول.

2- الصفحات الثابتة

المقصود بالصفحات الثابتة هي كالتالي: صفحة سياسة الخصوصية، صفحة إتفاقية الإستخدام، صفحة إتصل بنا. نادرا جدا إن لم يكن غير وارد قبول موقع من دون تواجد هذه الصفحات وترتيبها بالشكل المطلوب.
أولا سياسة الخصوصية لا بد أن تعبر عن سياسة أدسنس ولا تخالفها بأي شكل من الأشكال، يمكنك البحث عن نموذج لصفحة سياسة الخصوصية ولن تحتاج سوى إلى تغييرات بسيطة كإسم الموقع وما إلى ذلك.
ثانيا إتفاقية الإستخدام، مثلها مثل سياسة الخصوصية فهي مهمة جدا بالنسبة لجوجل أدسنس. وهي الصفحة التي تذكر فيها قواعد وقوانين الموقع بطريقة واضحة ومفهومة للمستخدم. كذلك ستجد نموذج لهذه الصفحة على محركات البحث.
ثالثا صفحة إتصل بنا وهي صفحة تتوفر على نموذج إتصال، مخصصة للتواصل بحيث يسهل على المستخدم الإستفسار والتواصل مع صاحب الموقع.

3- الشكل الخارجي للموقع وتوافقه مع الهاتف

تجربة المستخدم من العوامل المؤثرة على ضمان القبول في أدسنس. لذلك يجب أن يكون الموقع مرتبا وسهل الإستخدام. جميل المظهر، ألوانه متناسقة ومريحة للعين. إلى جانب ذلك لابد أن يكون الموقع متوافق مع جميع الأجهزة من بينها الهاتف. فكما هو معلوم أصبح اليوم أغلب مستخدمي مواقع الأنترنت يستعملون الهاتف للتصفح

4. عدد المقالات

لم تحدد جوجل أدسنس في سياساتها العدد الأدنى من المقالات للقبول ضمن برنامجها الإعلاني ولكن بكل تأكيد لن تقبل موقع لا يوجد به سوى إثنين أو ثلاثة مقالات. يجب أن يكون الموقع ممتلئا . كما ذكرنا في أول نقطة “المحتوى هو الملك”. أُبذل بعض الجهد في إضافة محتوى قيم ولن تندم على ذلك أبدا. بل سيسهل عليك ما يليه . بكل تأكيد لا يمكن تحديد عدد مقالات معينة للقبول ولكن خذ بعين الإعتبار أنه لن يكون أقل من 20 مقال

5. عدد الزيارات

المحتوى يجلب الزيارات. لذلك إهتم فقط بالمحتوى القيم. بعد ذلك قم بنشر مقالاتك على مواقع التواصل الإجتماعي ومجموعات الفيسبوك و يمكنك أيضا الإستعانة ببعض الإعلانات لخلق تفاعل وبناء جمهور. وذلك لن يكون أبدا إلا بمحتوى قيّم.

6. الصور

خطأ فادح يرتكبه أصحاب المدونات والمواقع الجديدة وهو أخذ الصور من جوجل. لأن تلك الصور في العادة لها حقوق ملكية الأمر الذي لا تتساهل معه جوجل أبدا. لذلك لابد من الإعتماد على صور مجانية. ولحسن الحظ هناك الكثير من المواقع التي توفرها نذكر منها: unsplash.com , pexels.com يوجد على هذه المواقع آلاف الصور في كل المجالات ولن تحتاج لغيرهم .

كانت هذه النصائح بناءاً على تجارب شخصية وبالإعتماد على الخبراء في المجال. في النهاية الربح من جوجل أدسنس مجزي جدا ولكن الأمر ليس بتلك السهولة بل يحتاج إلى الكثير من الصبر والعمل وتذكر دائما “المحتوى هو الملك”.